الأحد، 6 أبريل 2014

شتائم يسوع



يسوع يسب و يشتم .



سفر الجامعة 3
18 قُلْتُ فِي قَلْبِي: «مِنْ جِهَةِ أُمُورِ بَنِي الْبَشَرِ، إِنَّ اللهَ يَمْتَحِنُهُمْ لِيُرِيَهُمْ أَنَّهُ كَمَا الْبَهِيمَةِ هكَذَا هُمْ». 19 لأَنَّ مَا يَحْدُثُ لِبَنِي الْبَشَرِ يَحْدُثُ لِلْبَهِيمَةِ، وَحَادِثَةٌ وَاحِدَةٌ لَهُمْمَوْتُ هذَا كَمَوْتِ ذَاكَ، وَنَسَمَةٌ وَاحِدَةٌ لِلْكُلِّ. فَلَيْسَ لِلإِنْسَانِ مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ، لأَنَّ كِلَيْهِمَا بَاطِلٌ. 20 يَذْهَبُ كِلاَهُمَا إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ. كَانَ كِلاَهُمَا مِنَ التُّرَابِ، وَإِلَى التُّرَابِ يَعُودُ كِلاَهُمَا.

هكذا يصور الكتاب المقدس الانسان 


يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.

.

—————————

.

يسوع يسب الأنبياء والمرسلين

.

يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .

—————————

.

يسوع يشتم الناموسيين

.

لوقا 11:45

فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا  تشتمنا نحن ايضا

.

—————————

.

الأمم كلاب وخنازير

متى 7:6لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا  تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم

.
متى 15 : 25
فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب
.

يسوع يقول :رؤيا-22-15

أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
.
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3
اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
.
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان  بالكلب إهانة وسب وقذف

—————————

.
يسوع قليل الأدب
.
متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم
.

—————————

.
يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله

متى 12: 38

حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي

الفِسقُ في اللغة هو خروج الشيء بكيفية مُسبِّبَةٍ للفساد ، والفسق عكس العدالة والفسق يقع بالقليل من الذنوب و بالكثير ، لكن تُعُورِفَ فيما كان كثيراً ، و أكثر ما يقال الفاسق لمن التزم حكم الشرع و أقرَّ به ثم أخَلَّ بجميع أحكامه أو ببعضه وبعبارة اوضح ، الفاسق من يعرف ان اعماله تعد حراما برأي الشارع المقدس مع عدم انتهائه منها. والفسق يعني الخروج ، كخروج ابليس عن طاعة الله لأن الفسق هو الخروج عن الجادَّة، فكل ما ليس صوابا ومنْهِيٌّ عن ارتكابه فهو فسق وفسوق. وأصل كلمة الفسق بالمعنى المادي هو خروج الثمرة من قشرتها، فتخرج ردئية فيها عيب ويحسن أن لا تؤكل…..هذا هو فسوق جيل من الرجال ولكن فسوق جيل من النساء يحتم علينا أن نعرف ما هو فسق النساء ؟ إن فسق النساء هو فجورهن ومسارعتهن إلى الحرام ………. هكذا وصف يسوع جيل بأكمله والجيل هو قد يكون زمنه أقصاه مائة عام وأدناه 40 عام .



.

فمعنى الفسق هو خروج الإنسان عن حدود الشرع و إنتهاك قوانينه بالسيئات و ارتكاب المحرمات .وعلامة الفاسق فأربعة : اللهو ، و اللغو ، و العدوان ، و البهتان .
فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟

.

—————————

.

يسوع يتكلم بالأمثال لتجريح الناس
متى 13: 34
هذا كله كلم به يسوع الجموع بامثال و بدون مثل لم يكن يكلمهم
كلامه كله بالأمثال .
فقال القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [حملت توبيخات غير مباشرة للسامعين، إذ لم يرد أن يوبّخهم بعنف (مباشرة) حتى لا يسقطوا في اليأس.].
الكلام بالأمثال

.

—————————

.
السباب سلاح يسوع
سفر صموئيل الثاني 16: 9
فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا
الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً
تعاليم إنحطاط أخلاقي .
http://mycommandmets3.wordpress.com/%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B9/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق